samedi 15 septembre 2012

أهداف اتحاد جمعيات منطقة أيت مزال

* * *
أهداف اتحاد جمعيات منطقة أيت مزال
* * *
·        التأطير القانوني للساكنة في مسألة الحفاظ على أملاكها الترابية.
·        الإشراف على تجميع الوثائق الثبوتية للملكية والاطلاع عليها ونسخها.
·        عقد أيام دراسية لإحاطة المعنيين بالجوانب القانونية والاجتماعية للموضوع، والاتصال بالأساتذة المحامين الذين لهم الخبرة في التعاطي مع الموضوع قصد تنشيط هذه الأيام.
·        تحسيس الساكنة بأهمية الجانب القانوني لهذا الملف خاصة العنصر النسوي والتعاونيات النسائية.
·        البحث بكل الوسائل المشروعة عن الخرائط والتقطيعات الترابية التي تعمل عليها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، من أجل تحديد المجال الترابي للمراسيم الصادرة بهذا الخصوص.
·        الحث على نبذ الخلافات وتوطيد أواصر التضامن والتعاون والمحبة والإخاء.
·        الاستعانة بتجارب الجمعيات المتواجدة بالأقاليم المجاورة.
·        التأكيد على أهمية العمل التعاوني بإحداث تعاونيات جديدة وتفعيل التعاونيات الموجودة داخل تراب ايت امزال
·        الحفاظ على الطابع الجمعوي للاتحاد والتأكيد على انتمائه للمجتمع المدني، واستقلاليته عن كل استقطاب سياسي، أو حزبي أو نقابي أو طائفي أو عرقي.
·        عدم السماح لأية جهة كانت لاستعمال اجتماعاتها للترويج لآي خطاب ينأى بها عن الهدف الأساسي الذي أحدث الاتحاد لأجله ألا وهو الدفاع عن حق الساكنة المحلية في الدفاع والتمسك بملكيتها الثابتة لأراضيها، ومجالها الرعوي ومصادر مياهها.
·        إمكانية الانتقال بالاتحاد إلى تكوين فيدرالية لجمعيات منطقة أيت مزال لتحقيق مشاريع مشتركة تهم عددا من الدواوير بعد إزاحة خطر فقدان الساكنة لحقوقهم على أراضيهم.
·        تجنيد الموارد المادية والبشرية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية لمنطقة أيت مزال.
·        توطيد علاقة التضامن بين الجمعيات المكونة للاتحاد.
·        القيام بكل عمل من شأنه أن يساعد على تحقيق أهداف الاتحاد وذلك بربط وتوثيق أواصر التعاون مع الجمعيات والمؤسسات المحلية والوطنية والدولية التي لها نفس الأهداف.
* * *
*

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire